فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون لا تعد ولا تحصى حيث أن زيت الزيتون من أفضل الزيوت، التي يستخدمها الإنسان، في كل بقاع الأرض، وخاصة دول العالم العربي، الذين يستخدمونه باستمرار، لما له من فوائد كثيرة ومتعددة، لكل أجهزة جسم الإنسان، وهو ما أكده العلماء والأبحاث العلمية، خلال سطور هذا التقرير سوف نُحدثكم فيه عن فوائد زيت الزيتون بالتفصيل فتابعونا.

أهمية زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون يعتبر من أهم الزيوت، كثيرة الاستخدام، في حياتنا اليومية، وخاصة الاستخدامات الطبية، فهو علاج قوي وفعال للشعر، الذي هو من يبرز جمال المرأة وأنوثتها بشكل كبير جدا، فهو مفيد لأقصى درجة في نعومة الشعر وطوله، ويزيد من لمعانه، فيجعله براقا، وذلك لأن زيت الزيتون به عناصر معدنية والتي تعمل على تقوية الشعر، مثل الزنك والحديد، فقد أوصى الأطباء المتخصصين وخبراء التجميل في العالم، باستخدام المرأة زيت الزيتون، لشعرها لأن له مفعول السحر، فهو أكثر الزيوت تغذية للشعر، و يمنع القشرة، ويعالج تقصف أطراف الشعر وإطالته وتنعيمه، مما يعطي المرأة راحة نفسية شديدة، فقد أجريت إحدى الدراسات مؤخرا، على زيت الزيتون، وفوائده على الشعر، فوجدوا أنه الزيت الوحيد، الذي يقلل من فقدان الشعر التالف، وغير التالف للبروتين، كما وجدوا أن زيت الزيتون يترك طبقة رقيقة عل سطح الشعر، وهو ما يساعد على تكثيف وتقوية الشعر.

زيت الزيتون له دورا مهما، في الوظائف البيولوجية والعمليات الحيوية، فهو يعمل علي زيادة 200 إنزيم، وهذه الإنزيمات لها دورا مهما، في نمو الشعر وحيويته وطبيعته، كما أنه يحتوي على عناصر كيميائية أساسية للجسم بشكل عام، والشعر بشكل خاص، منها حمض الفوليك، وحمض النخليك، والسكوالين، وأحماض أوميجا 3، وهذه العناصر تخترق جذع الشعرة، لتحافظ على رطوبتها، ودعم صحة الشعر ويعمل على تكثيفه، كما يحتوي زيت الزيتون على كميات كبيرة من فيتامين E

ومنذ آلاف السنين، كانوا يستخدمون زيت الزيتون، بشكل مستمر، نظرا لمعرفتهم بفوائده، مما يؤدي إلى منع سقوط الشعر، وهو ما أكدته الأبحاث عام 2010 حيث أكدت هذه الأبحاث، أن خصائص الفيتامينات المضادة للأكسدة، تخفض من الإجهاد التأكسدي، في فروة الرأس، التي تحتاج بكثرة إلى فيتامين E، وهو من الفيتامينات الضرورية للحفاظ على قو الشعر، وصحة فروة الرأس، علاوة على إنه يعطي الشعر قاعدة قوية، لنمو الشعر.

فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

تعد فوائد زيت الزيتون للشعر كثيرة لا تعد ولا تحصى من أهملها الآتي:

  1. يستخدم أيضا كمغذي لفروة الرأس، مما يساهم في علاج تقصف الشعر وجفافه، لأنه يعمل على ترطيبها وتغذيتها، من الداخل وإمدادها بالمعادن والأحماض اللازمة، للقضاء على الجفاف، ويمكن أن تستخدم زيت الزيتون كحمام مرتين في الأسبوع لمدة نصف ساعة كل مرة.
  2. يستخدم أيضا في فرد تجاعيد الشعر، الذي يعتبر أكثر أنواع الشعر إرهاقا، بسبب المجهود الذي يستغرقه عند تسريحه، وعدم ثبات تسريحاته، خاصة في المناخ الجاف فيكون الشعر هشا.
  3. ويساعد زيت الزيتون على التخلص من هذه الحالة باستعادة مرونته ولمعانه وقوته.
  4. يعمل على الحفاظ على الطبقة الدهنية، التي تعمل على وقاية الشعر ولمعانه وجماله.

طريقة استخدام زيت الزيتون للشعر الخفيف

زيت الزيتون يمكن استخدامه، في علاج الشعر الخفيف على النحو التالي:

الطريقة الأولى

1 – تسخين زيت الزيتون حتى يصبح في درجة حرارة الجسم تمام.

2 – يتم تدليك فروة الرأس والشعر بزيت الزيتون الدافئ

3 –يترك على الشعر لمدة تتراوح بين 30 دقيقة وبين 45 دقيقة

4 – يشطف الشعر جيدا باستخدام الشامبو

وهناك البعض، يفضلون إضافة العسل الأبيض إلى زيت الزيتون، ويترك على الشعر طوال الليل، مع ضرورة تغطية الرأس باستخدام قبعة الرأس.

الطريقة الثانية

  1. إضافة عصير الليمون على زيت الزيتون.
  2. وتدلك فروة الرأس والشعر لمدة 15 دقيقة.
  3. ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.
  4. وتكرر هذه العملية مرة واحدة كل أسبوعين.

إلى هنا نكون إنتهينا من التحدث بالتفصيل عن فوائد زيت الزيتون للشعر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا